السبت، 11 أغسطس 2012

إعلاميون يروون تفاصيل الهجوم عليهم أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.. ويتهمون الإخوان وأنصار مرسي




قال ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن بعض الإعلاميين تعرضوا لأعمال عنف من قبل عدد من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين"، مشيرا إلى أن بعض الإعلاميين تهشمت سياراتهم جراء اعتداء أفراد الإخوان عليهم أمام باب مدينة الإنتاج الإعلامي. 

وأوضح رشوان في تصريحات خاصة ، أن عددا من الإعلاميين اضطروا للدخول من الأبواب الخلفية لمدينة الإنتاج الإعلامي فرارا من المتظاهرين أمام أبواب المدينة الذين يعتدون على الإعلاميين، منوها إلى أن المتظاهرين أمام المدينة يرددون شعارات مناوئة للإعلام الذي يحارب د.محمد مرسي على حد زعمهم. 

وكشف الإعلامي جابر القرموطي عن أن معظم المتظاهرين ينتمون إلى التيار الإسلامي، موضحا أن معظمهم يرتدون الجلباب واللحية. 

وأضاف القرموطي في تصريحات خاصة "الإشكالية أن المتظاهرين احتشدوا عند باب 2 وباب 4"، مشيرا إلى أن الأمن نصح الإعلاميين بعدم الدخول أو الخروج من باب 8 لتفادي الاشتباك مع المتظاهرين". 

ونوه إلى أن عدد المتظاهرين يقدر بالمئات، مشيرا إلى أنهم حضروا في أكثر من 400 سيارة مرابطة أمام باب 2 وباب 4. 

واختتم جابر بالقول: "المشهد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي يشبه مشاهد المواطنين في اندفاعهم للحصول على أنبوبة بوتاجاز أو موقف للميكروباص لا توجد به سيارات لنقل الركاب". 

ومن جانبه أكد الصحفي خالد صلاح أنه تعرض لاعتداء من قبل أنصار جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الاعتداء أسفر عن تهشيم سيارته وإصابته ببعض الجروح. 

وأضاف صلاح خلال مداخلة مع برنامج "رمضان بلدنا": "أنا الآن في قسم أول 6 أكتوبر وسأقوم بتحرير محضر بالواقعة"، متهما جماعة الإخوان المسلمين بالمسئولية عن هذا التصعيد". 

وتابع: "تصريحات الإخوان العدائية تجاه الإعلام واتهامهم للصحفيين بمحاولة تخريب البلاد ودفعهم لميليشيات الإخوان لإرهاب الإعلاميين هي المسئولة عما يتعرض له الإعلاميون من عنف". 

وفي هذا السياق كشف يوسف الحسيني مقدم البرنامج عن تعرضه هو الآخر لمحاولة اعتداء من أنصار الدكتور محمد مرسي أمام باب مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرا إلى أنه فر بمعجزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق