الجمعة، 10 أغسطس 2012


يوسف البدري لعادل إمام: عليك بالتوبة والتبرؤ من أعمالك الساقطة



طالب الداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري، الفنان عادل إمام الشهير بـ"الزعيم" بأن يتبرأ من أفلامه، وأن يقلع عن التمثيل الذي معظمه مخالف للشرع –بحسب البدري- وعليه أن يتبرأ من أفلامه السابقة المليئة بالمناظر الخادشة للحياء.
البدري قال: إن أعمال عادل إمام مخالفة للآداب والذوق ومنافية للإسلام فعلية التبرؤ  منها ومنع إعادة عرضها وأن يتجه إلي أعمالاً جادة ليس فيها هذه السقطات وليعلم أن الله تعالى يقول«وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثـُمَّ اهْتـَدَى».
الداعية الإسلامي ضرب مثالا بالفنانة المعتزلة شادية التي تابت واعتزلت التمثيل قائلاً:« لولا أن هناك إجبارا بسبب العقود التي وقعتها لما عرض لها أي فيلم, ورفضها استلام الجائزة الممنوحة لها إرضاءً لربها واحتراماً لتدينها»، وأضاف: «إن كلامي ليس موجه لعادل إمام وحده ولكنه موجه إلي كل الفنانين، فالفن حرام وكان معلوماً أيم النبي عليه السلام ونهي عنه».
البدري استدل بقول السيدة عائشة رضى الله عنها إن النبي  صلى الله عليه وسلم قال:«الله نهانا عن أن يحكى بعضنا بعضاً» يقصد التمثيل.
يذكر أن الشيخ يوسف البدري كان صاحب فرقة «يوسف البدري المسرحية» ولكنه عندما علم أن التمثيل حراماً، حل الفرقة رغم كونها من الرجال ولم يكن فيها سيدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق