الاثنين، 20 أغسطس 2012

مرسي وقنديل ينعيان البشير في حادث الطائرة ووزير سوداني يزور القاهرة


بعث الرئيس محمد مرسي ببرقية عزاء مساء اليوم الأحد  للرئيس السوداني عمر البشير في حادث سقوط الطائرة السودانية المنكوبة الذي لقي خلاله عدد من المسئولين السودانيين مصرعهم بينهم وزير الإرشاد والأوقاف غازي الصادق.
كما اتصل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بعلى عثمان طه النائب الأول لرئيس الجمهورية السوداني مساء اليوم الأحد لتقديم عزائه وعزاء مصر للسودان حكومة وشعبا في حادث سقوط الطائرة المنكوبة .
يذكر أن الحادث أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة ، وبينهم وزير الإرشاد والأوقاف غازي الصادق و31 من مرافقيه وعدد من المسئولين.
ومن ناحية أخرى يبدأ وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي زيارته إلى القاهرة الأسبوع المقبل ، ويعقد خلالها عددا من الاجتماعات تتعلق باستئناف أعمال اللجنة الوزارية السودانية المصرية المشتركة بين البلدين .
وقال كرتي في تصريح لفضائية ''الشروق'' السودانية مساء اليوم الأحد ، إنه سيبحث مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو ، استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية لاستكمال العديد من الملفات المشتركة بين البلدين ، خاصة الاقتصادية والتبادل التجاري .
كما يبحث كرتي إكمال المشروعات المشتركة بين البلدين في مجال الطرق ، خاصة طريقي النيل الغربي والشرقي اللذين سيكتمل العمل فيهما نهاية العام الجاري .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق