الاثنين، 25 يونيو 2012

مصرع 2 وإصابة طبيب في انفجار عبوة يدوية بطوخ


لقي مهندس زراعي ومندوب مبيعات مصرعهما وأصيب طبيب في انفجار مروع لقنبلة مصنعة يدويًّا داخل شقة بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وتناثرت أشلاء الضحايا من شدة الانفجار وتم نقل المصاب إلى المستشفى بين الحياة والموت، وتبين أن المهندس ومندوب المبيعات ينتميان لأحد التيارات الدينية وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كان أهالي شارع الساحة بطوخ قد استيقظوا في نصف الليل على صوت انفجار مدوٍّ داخل شقة سيدة قامت بتأجيرها لمجموعة من الأشخاص بنظام الإيجار الجديد؛ فهرول الأهالي إلى الشقة وكانت المفاجأة بتناثر أشلاء 3 أشخاص، اثنان منهم فارقا الحياة والثالث يصارع الموت..

تبين أن الانفجار تم فى شقة بالمنزل رقم 13 شارع النقراشي بمدينة طوخ المملوك للمدعوة هدى عطية عبد الفتاح نوح (45 سنة) موظفة، بالطابق الثاني، ونتج عن الانفجار مصرع كلٍّ من محمد زكريا عبد الرحمن خضر 46 سنة، مهندس زراعي، حيث أصيب ببتر الذراع اليمنى وتهتك القدمين، ومحمود عبد الوهاب عبد الله 27 سنة، مندوب مبيعات، وأصيب محمد ضاحي مصطفى 23 سنة، طالب بكلية الطب بجروح ونزيف بالمخ وكسر بعظام الجمجمة، وحالته سيئة.

انتقلا خبراء المفرقعات وقاموا بمعاينة الشقة التي تهدمت حوائطها من شدة الانفجار وتبين تطاير الشظيات وعثر بداخل الحجرة على جهاز كمبيوتر، وكمية من الأسلاك والدوائر الكهربائية، وكمية من الزجاجات بداخلها سوائل حامض الكبريتيك والنيتريك وبعض الأكياس بها كميات من المساحيق الحمراء والسوداء، وعدد 4 منبهات التي تستخدم لعمل "تايمر" للقنابل وعدد من بطاريات الهواتف المحمولة، طلق خرطوش فارغ غير مطروق، أسطوانة وكمية من الصواميل الحديدية.

كما عثر على بعض الأوراق من كتاب عن كيفية تصنيع المتفجرات.. وقرر زوج مالكة العقار أن المهندس الزراعي قام باستئجار الشقة إيجارًا جديدًا العام الماضي لمدة 5 سنوات ويتردد عليها بمفرده ولا يقيم بها.

بالكشف سياسيًّا وجنائيًّا عن المتوفيَيْن والمصاب تبين أن الأول والثاني لهما انتماءات سياسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق