الاثنين، 25 يونيو 2012

البورصة المصرية تحقق أكبر مكاسب يومية منذ 9 سنوات وتربح 18 مليار جنيه


أغلقت الأسهم المصرية تعاملات اليوم الاثنين على ارتفاع قياسي لم تشهده السوق منذ تسع سنوات، وذلك في أول جلسة تداول بعد الإعلان عن فوز محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.

فقد حققت البورصة المصرية أكبر مكاسب يومية في تاريخها لدى اغلاق تعاملات اليوم لتربح 18 مليار جنيه ويقفز مؤشرها الرئيس بنسبة 6ر7 في المائة مدعومة بحالة من التفاؤل تسود اوساط المستثمرين بعد اعلان فوز مرسي برئاسة مصر.

واوضح التقرير اليومي أن مؤشر البورصة الرئيس (ايجي اكس 30) حقق أعلى مكاسب يومية منذ عدة اعوام بنسبة بلغت 6ر7 في المائة ليصل الى 48 ر4482 نقطة وكذلك مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (ايجي اكس 70) الذي قفز بنسبة 3ر6 في المائة مسجلا 81 ر409 نقطة.

واشار التقرير الى أن مؤشر (ايجي اكس 100) الأوسع نطاقا قفز أيضا بنسبة 3ر6 في المائة ليغلق عند 81 ر694 نقطة فيما بلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق الى 5 ر328 مليار جنيه مقابل 5 ر310 مليار جنيه لدى اغلاق أمس.

وعلقت البورصة التعامل اليوم لمدة نصف ساعة بعد تحقيق مؤشراتها نسب الارتفاع القصوى المسموح بها خلال الجلسة الواحدة البالغة 5 في المائة وبعد أن سجلت أكثر من 101 ورقة مالية ارتفاعا بالحد الاقصى.

وأكد متعاملون بالسوق أن المكاسب التى حققتها البورصة المصرية اليوم استطاعت من خلالها أن تعوض جميع الخسائر التي تكبدتها خلال تعاملات الأسبوع الماضي والتي بلغت نحو 18 مليار جنيه فيما كانت البورصة قد ربحت أمس 5ر7 مليار جنيه في ظل أجواء ايجابية.

ولفت هؤلاء الى أن التفاؤل يسود بين أوساط المستثمرين على خلفية التطورات الايجابية على الساحة السياسية وذلك بعد شهور طويلة من التشاؤم وفي ضوء تراجع المخاوف من حدوث اضطرابات فى الشارع ووسط توقعات بمزيد من التحسن فى الايام المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق