الاثنين، 25 يونيو 2012

«برانديللي»: يجب أن نجازف أمام ألمانيا.. ولا يوجد فريق لا يقهر


قال تشيزاري برانديللي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، الإثنين، إن فريقه يجب أن يتحلى بالجرأة الهجومية في المباراة المقررة أمام المنتخب الألماني، الخميس، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2012» المقامة ببولندا وأوكرانيا.
وقال «برانديللي»، الذي قاد المنتخب الإيطالي للفوز على نظيره الإنجليزي «2/4» بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية، الأحد، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي: «يجب أن نجازف وإلا ستهتز شباكنا عاجلا أم آجلا، أقبل تلقي هدف من خلال هجمة مرتدة، أكثر من أن أنتظر وأعاني لمدة 20 دقيقة
وأحدث مدرب فريق فيورنتينا السابق ثورة في المنتخب الإيطالي منذ أن تولى المنصب قبل عامين،حيث ارتقى بمستوى الهجوم بشكل كبير، والآن يحرص على غرس عقلية الفوز في لاعبيه.
وأضاف: «نحن نعرف كيف نقدم كرة قدم هادفة، وواجبنا أن نحاول ونحقق الفوز على ألمانيا.. لا يوجد فريق لا يقهر، إنه منتخب قوي، لكن علينا خوض المباراة واستغلال نقاط ضعف المنافس».
ولدى سؤاله عن خطته للتغلب على المنتخب الألماني الذي يعد من أقوى المرشحين للتتويج بلقب البطولة، أشار «برانديللي»: «مسعود أوزيل صانع ألعاب حديث يتحرك في كل المراكز على أرض الملعب.. لديهم لاعبون يتمتعون بقدرات بدنية جيدة وحققوا الفوز في 15 مباراة متتالية، لكننا لدينا المزيد من الأفكار، ويمكننا وضعهم في مأزق في نواحي تكتيكية معينة».
وشدد على أن قصر فترة استعداد المنتخب الإيطالي لمباراة الدور قبل النهائي بفارق يومين عن الفترة التي أتيحت للمنتخب الألماني، مثل مشكلة كبيرة ونادى الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» بمراجعة تنسيق جدول المباريات في البطولة المقبلة.
وأضاف: «إما أن يقوم (يويفا) بإطالة فترة البطولة المقبلة أو يجد لها صيغة مختلفة، لأن تفاوت فترة الاستعداد بهذا الشكل قبل خوض الدور قبل النهائي ليس لطيفا».
ورغم عدم تسجيل أهداف خلال مباراة، الأحد، أمام إنجلترا، أشاد «برانديللي» بمهاجميه ماريو بالوتيللي وأنطونيو كاسانو لالتزامهما التكتيكي.
كذلك أشاد بلاعب خط الوسط أندريا بيرلو واصفا إياه بأنه «واحد من أفضل اللاعبين في العالم»، كما أثنى المدرب على ريكاردو مونتوليفو الذي خلق مساحات سمحت لـ«بيرلو» بالتألق خلال المباراة.
وأتم: «الفريق يدرك ما يجب عليه إنجازه، إننا نتطور في كل مباراة عن سابقتها»


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق