الجمعة، 29 يونيو 2012

مصر تستدعي سفير الإمارات بشأن تصريحات خلفان


استدعت وزاره الخارجيه المصريه الخميس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهره، لطلب توضيحات بشان تصريحات "لا تتناسب وطبيعه العلاقات بين البلدين ادلي بها مسؤول في دبي، اثر فوز مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسه في مصر"، حسبما نقلت رويترز وفرانس برس عن وكاله انباء الشرق الاوسط المصريه (الرسميه).
وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزاره الخارجيه ان الوزاره "قد استدعت الخميس، بناء علي تعليمات من محمد عمرو، وزير الخارجية، سفير دوله الامارات العربيه المتحده لطلب توضيح من دوله الامارات لتلك التصريحات التي لا تتناسب مع طبيعه العلاقات المتميزه بين البلدين، ولا تتفق مع المواقف الصادره عن ارفع مستويات الدوله الاماراتيه، التي رحبت بنتائج اول انتخابات رئاسيه ديمقراطيه في مصر في اعقاب ثوره 25 يناير المجيده".
وجاء كلام المتحدث رداً علي اسئله الصحافيين بشان تصريحات لقائد شرطه دبي الفريق ضاحي خلفان، المعروف بموقفه المناهض لتيارات الاسلام السياسي.

وكان الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطه دبي قال ان اختيار الدكتور محمد مرسي لرئاسه مصر اختيار غير موفق، وان مغبه هذا الاختيار لن تكون بسيطه علي الناس الغلابه علي حد وصفه.
واضاف علي صفحته الرسميه بموقع تويتر "اليوم اختار الاخوان رئيساً لا صلاحيه له"، وتهكم علي ما كانت تتحدث به حملته عن نصره القدس بالقول "القدس يا مرسي القدس... لا تندس.. القدس القدس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق